top of page
Artboard 5 copy.png

قوّة الـ 100!

كي ننجح في إحداث تأثير كبير في طريقنا لتحويل المجتمع الإسرائيليّ لمجتمع متسامح وذي قيم أكثر، نحن ندرك أنّه علينا القيام بعمل ميدانيّ.

لذلك، نبني مجتمعًا نسائيًّا مبنيًّا من مجموعات عمل سيتم تدريبها للعمل في قنوات تأثير مختلفة: التعليم، الثقافة، الفنون، الإعلام، المبادرة، وغيرها.

ماذا يعني مجموعة عمل؟

يستغرق التغيير الكبير وقتًا كما يتطلّب دوائر تأثير واسعة قدر الإمكان.

ندعوكن لتكونوا جزئًا من قوّة الـ 100.

أوّل 100 امرأة يقدن التغيير!

أهداف المجموعات:

1. إنشاء دوائر تأثير في مجالات مختلفة تتداخل لتصبح دائرة واحدة وكبيرة من الخير – مجتمع إسرائيليّ أفضل، ومتسامح أكثر، وذي قيم أكثر.

2. إنشاء حيّز آمن يشجّع الروابط والتعاون للحفاظ على المصالح المشتركة بين القطاعات، والثقافات، والمعتقدات.

وماذا يفعلن باختصار؟

نحن نقدّم موضوع تطوير المهارات الحياتيّة والحصول على أدوات تأثير إيجابيّة – على نفسك، وعلى البيئة المحيطة بك، وعلى الأماكن التي تقرّرين أن تُحدثي التأثير بها.

تتناول الأدوات موضوع تطوير مهارات الإصغاء التي تعزّز أساليب التواصل التي تقرّب بين الأشخاص، والتعرّف على تقنيّات الوساطة التي تركّز على الربط بين الاحتياجات والمصالح، وإيجاد القيمة التي تقدّميها للعالم من خلال مسح "الذات" والموارد المتوفّرة لديك ومن حولك.

ماذا يشمل البرنامج؟

ورشة 1

تطوير مهارات إصغاء عميق لأنفسنا وللآخرين وتبنّي أساليب التواصل التي تُقرّب بين الأشخاص التي تُعزّز المتحدّث والمُصغي على حدّ سواء. تركّز الطريقة على الاستماع من دون حُكم أو انتقاد، وعلى الكلام الصريح والحقيقيّ، ورؤية الآخر من منظور التقبّل والاحترام.

ورشة 2

تقنيّات الوساطة – الوساطة هي طريقة بديلة لحلّ النزاع حيث يساعد عنصر حياديّ طرفيْ النزاع على التوصّل إلى اتّفاق بينهما اعتمادًا على الاحتياجات والمصالح، والتي تتم صياغتها على شكل اتّفاقيّة تعكس المصلحة المشتركة التي للطرفين.

 

ورشة 3

نموذج القيمة – أداة لإنشاء القيمة والتأثير الاجتماعيّ من خلال بحث الـ "أنا" وبناء خريطة تأثير تركّز على القدرات، والاحتياجات، والموارد المتوفّرة، إن كانت إنسانيّة أو ماديّة.

 

ورشة 4

لقاء طاولة مستديرة – عصف ذهني وروابط من أجل إيجاد حلول.

 

الخطوة القادمة

سيرورة تطوير أفكار في المجموعة

 

ورشة 5

لقاء لعرض الحلول وتحديد الأهداف

 

انطلاق

تواصل مع شبكة نساء مؤثّرات وقائدات تغيير – مرافقة مرشدات مُوجِّهات، إثراء وبناء علاقات جديدة مع نساء مشابهات ومختلفات.

لِمن يلائم هذا؟

للسلطات المحليّة المعنيّة بتطوير وتعزيز نساء البلدة/المدينة ليصبحن في موقع للتأثير الاجتماعيّ، وجزء من شبكة مدن وبلدات تناشد للتسامح.

للشركات التجاريّة المعنيّة بتوفير أدوات مهمّة لموظّفات الشركة للتطوير الذاتيّ، ولتشجيعهنّ على التأثير داخل الشركة وخارجها.

للنساء المستقّلات أو الموظّفات الملتزمات بالتأثير الاجتماعيّ ويرغبن في أن يصبحن جزءًا من قوّة الـ 100 – شبكة نساء مؤثِّرات.

*التسجيل لا يضمن المشاركة، عدد الأماكن محدود.

bottom of page